موقع فوائد | دليلك الشامل نحو فوائد الأشياء

موقع فوائد هو موقع متخصص بدراسة فوائد الأشياء المختلفة في الحياة العامة، مثل فوائد الأعشاب وفوائد الفواكه وفوائد الخضراوات وغيرها من الفوائد الأخرى. يعتمد موقع فوائد على المصادر المعتمدة.

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد لا تعرفها عن البصل : من بينها حماية القلب | موقع فوائد

فوائد لا تعرفها عن البصل : من بينها حماية القلب | موقع فوائد
فوائد لا تعرفها عن البصل : من بينها حماية القلب | موقع فوائد

على الرغم من أن جميع الخضروات مهمة للصحة ، فإن أنواعا معينة تقدم فوائد فريدة، والبصل هو من أهم أنواع اليوم من النباتات المزهرة التي تشمل أيضا الثوم والرقائق والثوم.

وتحتوي هذه الخضروات على فيتامينات مختلفة ومعادن ومركبات نباتية قوية ثبت أنها تعزز الصحة بطرق عديدة.

في الواقع، فإن الخصائص الطبية من البصل قد تم الاعتراف بها منذ العصور القديمة عندما كانت تستخدم لعلاج أمراض مثل الصداع وأمراض القلب تقرحات الفم.

القيمة الغذائية للبصل

عدد 1 بصلة متوسط ( 148 غرام):
السعرات الحرارية: 45 (السعرات الحرارية من الدهون: 0).
مجموع الدهون: 0 غرام.
الكربوهيدرات: 11 غرام.
الكوليسترول: 0 ملليغرام.
الصوديوم: 5 ملليغرام.
البوتاسيوم: 190 ملليغرام.
البروتين: 1 غرام.
فيتامين أ: 0%
فيتامين سي: 20%.
الكالسيوم: 4%.
الحديد: 4%.

فوائد البصل المذهلة

فوائد البصل للقلب

يحتوي البصل على مضادات الأكسدة والمركبات التي تحارب الالتهاب، وتقلل من التريغليسيريدات وتخفض مستويات الكوليسترول-وكلها قد تقلل من مخاطر أمراض القلب.

وقد تساعد خصائصها القوية المضادة للالتهابات أيضا على الحد من ارتفاع ضغط الدم والحماية من جلطات الدم.

الـ (كويرستين) هو مضاد للأكسدة من نوع (فلافونويد) مركز جدا في البصل بما أنه مضاد للالتهاب قد يساعد على تقليل عوامل خطر أمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم.

دراسة في 70 من الناس يعانون من زيادة الوزن مع ارتفاع في ضغط الدم وجد أن جرعة من 162 ملغ في اليوم الواحد من البصل الغني بمادة الكويرستين انخفاض كبير في ضغط الدم الانقباضي بنسبة 3-6 مم زئبق. 

كما تبين أن البصل يقلل من مستويات الكوليسترول.

دراسة في 54 النساء مع متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (متلازمة تكيس المبايض) وجدت أن استهلاك كميات كبيرة من الخام البصل الأحمر (40-50 جرام/اليوم في حالة زيادة الوزن و 50-60 غرام/يوم في حالة السمنة) لمدة ثمانية أسابيع خفض نسبة الكولسترول الضار LDL مقارنة مع مجموعة السيطرة.

بالإضافة إلى ذلك الأدلة من الدراسات على الحيوانات أن يدعم البصل الاستهلاك قد يقلل من عوامل الخطر لمرض القلب, بما في ذلك التهاب عالية مستويات الدهون الثلاثية و تشكيل تجلط الدم.

فوائد البصل في مكافحة الالتهاب

البصل الغني بالكبريت قد يكون فعالا للالتهابات، وفقا 1990 دراسة في مجلة الدولي المحفوظات من الحساسية تطبيق المناعة.

تم العثور على مادة كويرسيتن لتهدئة عضلات مجرى الهواء وقد يوفر تخفيف من أعراض الربو، وفقا لدراسة 2013 في المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء.
فوائد لا تعرفها عن البصل : من بينها حماية القلب | موقع فوائد
Add caption

فوائد البصل للمناعة

"البوليفينول في البصل تعمل كمضادات للاكسدة تحمي الجسم ضد الجذور الحرة"، وقال احد مختصي التغذية مقرها في واشنطن العاصمة:" القضاء على الجذور الحرة يمكن أن تساعد على تشجيع نظام مناعة قوية". وفقا لجامعة ميريلاند المركز الطبي.

كيرسيتين في البصل يقلل أيضا من الحساسية خلال منع الجسم من إنتاج الهيستامين، والتي هي ما تجعلك تعطس، تبكي و حكة إذا كان لديك رد فعل تحسسي.

فوائد البصل في مكافحة السرطان

تبين من تحليل عام 2015 أن تناول الخضار الحليوم، بما في ذلك البصل، كانت مرتبطة مع انخفاض خطر السرطان المعدي. الأكل بين واحد إلى سبع حصص من البصل أسبوعيا قد يساعد في الحد من خطر القولون والمستقيم الحنجرة وسرطان المبيض. وقد يساعد تناول عدة قطع من البصل يوميا على الحد من خطر الإصابة بسرطان الفم والمريء.

قد يكون (كويرستين) عاملا قويا ضد السرطان ، وفقا لـ (جارزابكوسكي). وقال المركز الطبي لجامعة ميريلاند إن quercetin قد تثبط بشكل خاص الخلايا السرطانية في " الثدي ، والقولون ، والبروستات ، والمبيض ، والرحم ، 

المخاطر الصحية للبصل

في حين أن تناول البصل ليس خطيرا بشكل خاص، يمكن أن يسبب مشاكل لبعض الناس. الكربوهيدرات في البصل قد تسبب الغاز والانتفاخ ، وفقا للمعلومات عن الأمراض الهضمية الوطنية Clearinghouse.

البصل, خصوصا إذا استهلك خامًا، يمكن أن تزداد سوءا حرقة في الناس الذين يعانون من حرقة مزمنة أو مرض ارتجاع المعدة ، وفقا واحدة عام 1990 دراسة في المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي.

تناول كمية كبيرة من البصل الأخضر أو زيادة استهلاكك البصل الأخضر بسرعة قد يتعارض مع أدوية تخفيف الدم ، وفقا لجامعة جورجيا. البصل الأخضر يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين K ، الذي يمكن أن يقلل من عمل مخفف الدم.
فوائد لا تعرفها عن البصل : من بينها حماية القلب | موقع فوائد


ومن الممكن أيضا أن يكون هناك حساسية من البصل ، ولكن حالات نادرة، وفقا قال نشر في مجلة الحساسية والمناعة السريرية.

الأشخاص الذين يعانون من حساسية البصل قد يعانون من الحكة والعيون والطفح الجلدي إذا تلامس البصل مع الجلد. الناس مع التعصب البصل قد يعانين من الغثيان والقيء وغيرها من المعدة الراحة.

أخيرا ، (جارزابكوسكي) شجع الناس على التأكد من أن البصل طازج "البصل يبقى لوقت طويل ، "قالت ،" لكنهم ما زالوا يفسدون."البصل يفسد أسرع بكثير إذا هم قطعوا أو قطعوا. إذا قمت بتقطيع البصل لاستخدامه لاحقا تأكد من تبريده في حاوية مغلقة 2015 وجدت الدراسة أن تنتهى صلاحيتها البصل الأصفر أظهر إمكانات النمو كولاي و السالمونيلا.

المصدر:
https://www.healthline.com/nutrition/onion-benefits#section3
https://www.livescience.com/45293-onion-nutrition.html

عن الكاتب

يومك عندنا

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع فوائد | دليلك الشامل نحو فوائد الأشياء