موقع فوائد | دليلك الشامل نحو فوائد الأشياء

موقع فوائد هو موقع متخصص بدراسة فوائد الأشياء المختلفة في الحياة العامة، مثل فوائد الأعشاب وفوائد الفواكه وفوائد الخضراوات وغيرها من الفوائد الأخرى. يعتمد موقع فوائد على المصادر المعتمدة.

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد البندق | الجنس والأعصاب وتقوية الشعر | موقع فوائد

فوائد البندق
فوائد البندق
المكسرات هي وجبة خفيفة ومكونات شعبية في جميع أنحاء العالم ليس فقط لذوقها ولكن لمختلف الفوائد الصحية التي يمكن أن تقدمها عندما تؤكل باعتدال. ولا يمكننا أن نغفل فوائد البندق التي ربما يكون الأكثر شهرة لكونه المكون الرئيسي في بعض أنواع  الشوكولاتة.

البندق (تسمى أحيانا filberts أو filbert nuts) هو بندق من أي شجرة من جنس كوريلوس ، وخاصة كوريلوس أفيلانا. البندق ينمو داخل قشور واقية، في مجموعات على أشجار البندق.

عندما تنضج، يسقط البندق من القشور على الأرض، حيث يمكن حصادها. كل من البندق القشري والبندق القشري متوفر في محلات البقالة كمكونات للمطبخ.

البندق

البندق هو نوع من البندق الذي يأتي من شجرة كوريلوس. ويزرع في معظم الأحيان في تركيا وإيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة.

البندق له نكهة حلوة ويمكن أن يؤكل نيء، والبندق غني بالمغذيات وله محتوى عالي من البروتين، والدهون، والفيتامينات والمعادن.

وفيما يلي سنقوم بتعديد فوائد البندق المذهلة.. فتابعوا معنا.

والبندق يحتوي:

  • فيتامين إي
  • الدهون الصحية
  • البروتين
  • الألياف الغذائية

في هذه المقالة ، تعلم كيف يمكن للبندق دعم الصحة ، من خفض مستويات الكوليسترول إلى تحسين مقاومة الأنسولين.

القيمة الغذائية في البندق

البندق له أثر مغذي عظيم. على الرغم من أنه مرتفع في السعرات الحرارية، فهو يحتوي على العديد من المواد الغذائية والدهون الصحية.

أونصة واحدة (28 غراما) من البندق تحتوي:
  • السعرات الحرارية: 176 سعرًا حراريًا.
  • مجموع الدهون: 17 غراما.
  • البروتين: 4.2 غرام.
  • الكربوهيدرات: 4.7 غرام.
  • الألياف: 2.7 غرام.
  • 2-فيتامين هاء: 21 في المائة من مؤشر الاحتياج اليومي.
  • الثيامين: 12%من مؤشر الاحتياج اليومي.
  • المغنيسيوم: 12% من مؤشر الاحتياج اليومي.
  • النحاس: 24٪ من مؤشر الاحتياج اليومي.
  • المنغنيز: 87 % من مؤشر الاحتياج اليومي.
وتحتوي البندق أيضا على كميات لائقة من فيتامين ب6 ، وفولات، وفوسفور، وبوتاسيوم، وزنك.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو مصدر غني للدهون الأحادية والمشبعة. ويحتوي على كمية جيدة من الأحماض الدهنية أوميغا-6 وأوميغا-9 ، مثل حمض الأولييك.

وعلاوة على ذلك ، فإن أوقية واحدة توفر 11.2 غرام من الألياف الغذائية، وهو ما يمثل حوالي 11 ٪ من مؤشر الاحتياج اليومي.

ومع ذلك، يحتوي البندق على حمض الفيتيك، الذي ثبت أنه يعوق امتصاص بعض المعادن، مثل الحديد والزنك.

فوائد البندق المذهلة

فوائد البندق لمرضى السكري

المكسرات، مثل اللوز والجوز ، قد أظهرت للمساعدة في خفض مستويات السكر في الدم، على الرغم من عدم وفرة الأبحاث، فهناك بحث أن البندق قد يساعد أيضًا على خفض مستويات السكر في الدم.

واستكشفت إحدى الدراسات تأثير البندق على صيام مستويات السكر في الدم في 48 شخصا مصابين بالسكري من النوع 2. نصفهم تقريبا إستهلك البندق كوجبة خفيفة، بينما الآخرون استخدموا كمجموعة مرجعية للدراسة.

وبعد ثمانية أسابيع، لم تشهد مجموعة البندق تخفيضات كبيرة في مستويات السكر في الدم الصامد.

غير أن دراسة أخرى أعطى مزيج من 30 غراما من المكسرات — 15 غراما من الجوز، 7.5 غرام اللوز و 7.5 غرام من البندق إلى 50 شخصا يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي.

وبعد 12 أسبوعًا، أظهرت النتائج انخفاضًا كبيرًا في مستويات الأنسولين الصائم.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد تبين أن حمض الأولييك، وهو الحمض الدهني الرئيسي في البندق، له آثار مفيدة على حساسية الأنسولين.

أظهرت دراسة أخرى أن اتباع نظام غذائي غني في حمض الأوليك كبير في خفض السكر في الدم ومستويات الانسولين، في حين أن زيادة حساسية الأنسولين في 11 من الناس المصابين بمرض السكري من النوع 2.

يبدو أن الحمية الغنية بالبندق، بما في ذلك البندق ، يمكن أن تساعد في خفض السكر في دمك وزيادة حساسية الأنسولين.

دور البندق في مكافحة السمنة

ومن فوائد البندق أنه يحارب السمنة، فهو يعتبر محفز كبير للتمثيل الغذائي الصحي في الجسم.

الأفراد الذين يستهلكون كميات كبيرة من البندق يظهرون مستويات أعلى من فقدان الوزن بسبب زيادة في الأيض. ويلعب الثيامين دورا رئيسيا في الحفاظ على الأيض الصحي.

وهو يساعد على تحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز، وهو مصدر الطاقة التي يستخدمها الجسم للتشغيل. الثيامين له أيضًا في إنتاج خلايا دم حمراء جديدة، وهي أفضل طريقة للحفاظ على الطاقة.

وتشير الأدلة أيضًا التي المنغنيز قد يكون قادرًا على خفض الوزن في الأشخاص المصابين بأمراض السمنة أو زيادة الوزن، ربما بسبب قدرته على تحسين إنزيمات الجهاز الهضمي.

البروتين، الألياف، وتركيبة الدهون العالية من البندق توفر إحساسا أثقل بالإمتلاء، الذي يمنع الإفراط في الأكل ويبقيك راضيًا لفترة أطول.

كما اكتشفنا بالفعل، البندق مصدر عظيم للدهون "الجيدة"، الذي يضعهم في فئة الوجبات الخفيفة الصحية ومكونات الوجبات التي يمكن أن تكافح البدانة.
فوائد البندق في التخلص من الوزن
فوائد البندق في التخلص من الوزن

فوائد البندق للشعر

والكمية القوية من فيتامين هاء في البندق يمكن أن تسهم في الحفاظ على الجلد والشعر الصحي عن طريق تحسين الرطوبة والمرونة.

ويمكن لقدرات الفيتامين ( هـ ) المضاد للأكسدة أن يساعد على منع الضرر من الأشعة فوق البنفسجية أو دخان السجائر، إلى جانب أشياء أخرى يمكن أن تؤدي إلى سرطان الجلد أو الشيخوخة المبكرة.

كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية والحد من الالتهاب. وقد تبين أن الفيتامين " هـ " يساعد في علاج الندوب وحب الشباب والتجاعيد أيضًا، وذلك بفضل قدرته على تجديد خلايا الجلد.
فوائد البندق للشعر
فوائد البندق للشعر

فوائد البندق للحامل 

ومن فوائد البندق أن إستهلاكه أثناء الحمل مثل الجوز، له مؤشر غليسيميا منخفض ومحتوى دهن عالي جدا.

والمكسرات لها تأثير إيجابي على الدماغ والعينين، وكذلك على الجهاز العصبي بسبب وجود الدهون المفيدة، المغنيسيوم، الكالسيوم، البوتاسيوم والفوسفور.

البندق هو مصدر للبروتين الهضمي والكربوهيدرات. بسبب قيمة غذائية عالية ومفيدة.

خصائص هذا المنتج يمكن أن تدرج في النظام الغذائي لمرضى السكري والعصبي، مثل الإرهاق والتعب، وكذلك الأطفال وكبار السن.

فوائد البندق للأعصاب والمخ

البندق يجب أن يعتبر قوة محفزة للدماغ وهو مليئ بالعناصر التي يمكن أن تحسّن وظائف الدماغ والإدراك وتساعد على الوقاية من الأمراض التنكسية في وقت لاحق من الحياة.

بسبب المستويات العالية من فيتامين E ، المنغنيز ، الثيامين ، الفولات ، والأحماض الدهنية ، فنظامُ غذائي يحتوي  على البندق يمكن أن يساعد على إبقاء دماغك حادًا ويعمل في أفضل حالاته.

الثيامين هو يشار إلى "فيتامين الأعصاب" و يلعب دورًا في وظيفة الأعصاب في جميع أنحاء الجسم الذي يلعب دورًا رئيسيًا في الوظائف المعرفية.

لهذا السبب أيضًا فنقص الثيامين يمكن أن يكون مضرًا بالدماغ، وتساعد المستويات العالية من الأحماض الدهنية والبروتين الجهاز العصبي وتساعد أيضًا على مكافحة الاكتئاب.

في دراسة حديثة نشرت في علم الأعصاب التغذوي، تم اختبار البندق لصفاته العصبية الانتقائية. وعندما قدمت كمكمل غذائي ، كان البندق قادر على تحسين الشيخوخة، وتحسين الذاكرة وإعاقة القلق.

البندق أيضًا يختوي على الفوليت. والمعروف بأهميته لنمو العمود الفقري والدماغ أثناء الحمل، يساعد الفوليت أيضا على الإضطرابات التنكسية البطيئة ذات الصلة بالدماغ لدى البالغين الأكبر سنًا.

فوائد البندق للجنس

الأبحاث الحديثة تشير إلى أن استهلاك المزيد من المكسرات، بما في ذلك البندق، قد تزيد عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودة الحيوانات المنوية.

ويؤكد الباحثون أن هذه الدراسة الصغيرة شملت مشاركين أصحاء خصبين. ومن الضروري إجراء مزيد من البحوث لتحديد ما إذا كانت الفوائد تنطبق على عموم السكان.

فوائد حليب البندق

من الصعب نهائيا معرفة فوائد حليب البندق، لأن العروض في المحال التجارية يختلف باختلاف خصائص متعددة،مثل التركيبات مختلفة، وعمليات التصنيع المختلفة وفي نهاية المطاف كميات مختلفة من البندق.

لذا بدلا من ذلك، دعونا نفحص الفوائد المحتملة للبندق نفسه. البندق يمكن أن يساعد في:
  • تعزيز الحماية من الأضرار الخلوية، جلد البندق لديه 3 أضعاف القدرة الكلية لمكافحة الأكسدة من الجوز، 7 أضعاف من الشوكولاته الداكنة، 10 أضعاف من الإسبريسو، و 25 مرة من التوت الأسود.
  • أونصة من البندق توفر 21% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين ( هـ )، وفيتامين ( هـ ) له خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد في محاربة الشيخوخة المبكرة.
  • تخفيض الكوليسترول الضار، في دراسة أجريت على 21 البالغين الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول، وجد أن استهلاك البندق-الحمية الغنية (تتألف من 18-20 ٪ من السعرات الحرارية اليومية) لمدة 4 أسابيع تحسن كبير في وظيفة بطانة الأوعية الدموية، 
  • وقد تبين من استعراض وتحليل منهجي لتسع دراسات أن النظم الغذائية المخصبة بالبندق كانت لها آثار مفيدة على كل من مستويات LDL والكوليسترول الكلي.
  • المساعدة في تحسين مستويات السكر في الدم، في دراسة استمرت 12 أسبوعا مع 50 من البالغين الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي، سمح لهم بتناول 7.5 غرام من البندق. أدى إلى تحسن مقاومة الغنسولين وانخفاض السكر في الدم.
فوائد حليب البندق
فوائد حليب البندق

الخلاصة

البندق مليء بالمغذيات، بما في ذلك الفيتامينات، المعادن ، المركبات المضادة للأكسدة والدهون الصحية.

قد تكون لديها أيضا الفوائد الصحية، بما في ذلك المساعدة في خفض مستويات الدهون في الدم وتنظيم ضغط الدم، والحد من الالتهابات وتحسين مستويات السكر في الدم وغيرها.

على الجانب السلبي، تمامًا مثل المكسرات الأخرى، البندق قد يسبب ردود فعل حساسية في بعض الناس..

إجمالا، البندق مصدر ممتاز ولذيذ للمواد الغذائية التي يمكن أن تدمج بسهولة في حميتك الغذائية.

المصادر
  1. 7 وسائل يمكن للبندق أن يفيد صحتك, https://www.healthline.com/nutrition/hazelnut-benefits#section1
  2. ما هي فوائد البندق الصحية, https://www.medicalnewstoday.com/articles/323807
  3. فوائد البندق للقلب والمخ, https://draxe.com/nutrition/hazelnuts/
  4. حول حليب البندق, https://elmhurst1925.com/blogs/news/all-about-hazelnut-milk-qxuh

عن الكاتب

يومك عندنا

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع فوائد | دليلك الشامل نحو فوائد الأشياء